“جوجل” تطلق ميزة Scorecard للمعلنين في خدمة “آدسنس”





أطلقت شركة "جوجل" قبل قليل ميزة جديدة تابعة لخدمة أدسنس و هي Scorecard و التي تمكن أصحاب المواقع من معرفة أداء مواقعهم مقارنة مع مواقع أخرى .
ويتم تنظيم  سجل الأداء عبر “بطاقة مجموع النقاط” Scorecard مقسمة إلى ثلاث فئات، الأولى هي عن تحسين الإيرادات، والثانية عن صحة الموقع، والثالثة عن شبكة التواصل الاجتماعي التابعة للشركة “جوجل بلس”،كما تقترح أيضا تحسينات لزيادة حركة المرور والإيرادات
كما مبين في الصورة 

Publisher_Scorecard
كما قالت جوجل أنها لن تتخذ أي إجراء ومعاقبة موقع يحتوي على درجة منخفضة في أي من هذه المجالات الثلاثة. كما أشار مدير المنتجات لخدمة “آدسنس”، نيك راديسيفتش، إن هذه الأداة  فقط لتتيح لأصحاب المواقع رؤى عن مدى أداء وفعالية مواقعهم.

وذكرت الشركة أن خدمة “أدسنس” ستقوم يوميًا بحساب مجموع النقاط لكل فئة من الفئات الثلاث، ولكن من ناحية أخرى أشارت إلى أن الأمر قد يحتاج لعدة أيام قبل أن تنشر مجموع النقاط.

و كانت قد أعلنت مؤخرًا عن وصول عدد الناشرين في خدمة “أدسنس” إلى 2 مليون مستخدم، يأتي هذا بعد أن قالت خلال العام الماضي إنها دفعت للناشرين ما يقارب  7 مليار دولار لتحفيزهم على استخدام خدمتها.

المصدر 
إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم