ثغرة جديدة تهددة 99% من مستخدمي نظام الأندرويد







كشفت شركة bluebox المتخصصة في الأمن و الحماية ثغرة جديدة في نظام الأمان لنظام تشغيل أندرويد، و تقول الشركة أن ما يصل إلى 99% من الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد متأثرة بهذه الثغرة .ووفقا ل bluebox الثغرة موجودة من الإصدار 1.6 donat .. و التي تسمح لمطوري التطبيقات الخبيثة القدرة على تعديل التعليمات البرمجية التي تعمل بصيغة APK و كل ذلك دون كسر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الذي يسمى التوقيع التشفيري . ما يسمح بتثبيت التطبيق المعدل دون أن تتم ملاحظته من قبل نظام التشغيل.. و حتى يتم استغلال الثغرة يجب على المطور خداع المستخدم بتثبيت التحديث المعدل .
و قالت الشركة أنها أبلغت شركة جوجل بالثغرة في فبراير الماضي , وقال مدير التقنيات بنفس الشركة أن الهاتف الوحيد الخالي من هذه الثغرة هو جالاكسي S4، و ردا على الاستفسار تقول جوجل "نحن بالتأكيد نأمل أن الشركات المصنعة للأجهزة تأخذ المسؤولية في الوقت المناسب لإصدار تحديثات جديدة لسد الثغرة وتوزيع تصحيحات الأمان لحل هذه المشكلة"
و لحماية المستخدمين يستطيع حماية نفسه من التأثر بهذه الثغرة بالإعتماد فقط على تحديثات متجر جوجل بلاي وإستقبال التحديثات للنظام فقط من الشركة المصنعة لهاتفه بشكل رسمي.
المصدر
إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم