أبل تكشف النقاب عن الهاتف الذكي iPhone 5s !





و أخيرا بعيدا عن التسريبات و الإشاعات حيث أن أبل أعلنت رسميا عن هاتفها الذكي iPhone 5S و الذي يعد تطوير لنسخة iPhone 5  لكن بمييزات و تحسينات أكثر.
الهاتف مصنع من مادة الألمنيوم عالي الجودة نفس تصميم الإصدار iPhone 5 مع حواف مشطوفة من الجوانب  يمتلك الهاتف الجديد شاشة “ريتنا” بقياس 4 بوصة بدقة وضوح تبلغ 640×1136 بوصة،أما الكاميرا فتبلغ دقتها 8 ميجابكسل مع إمكانية تصوير 10 صور بالثانية ومزودة بفلاشين LED مختلفين مع خاصية التصوير البطيء حتى 120 إطار في الثانية للقطات السلو موشن والتقريب المباشر للفيديوهذا كله بدقة 720p .



الهاتف يحمل معالج A6 ببنية 64 bits المستخدمة لأول مرة في هاتف ذكي و الذي يتميز بالسرعة حيث يعتبر أسرع من المعالج المستخدم في ايفون 5 .
بطارية ايفون 5s تلبي حاجياتك لساعات طويلة من الأستخدام مثلا يمكنك تشغيل 40 ساعة من الموسيقى، و 10 ساعات من تشغيل الفيديو . 

*الآن نأتي إلى أهم ميزة و هي Touch ID بمجرد الظغط على زر هوم يمكن للجهاز التعرف على بصمتك و يفتح الهاتف و يمكن أيضا استخدام البصمة داخل التطبيقات مثل تطبيق آيتونز للتحقق من هويتك خلال شراء التطبيقات .
الزر مصنوع من الياقوت الكرستالي و هو من أنقى و أصلب المواد الموجودة حاليا بحيث يصبح غير قابل للخدش أو الكسر و هذا مهم لحماية الحساسات أما الحلقة الذهبية تتحقق من وجود أصبعك و ترسل الأوامر لبداية قراءة البصمة .  معلومة البصمة ستكون مشفرة بالكامل و مخزنة في معالج A7 الجديد من أبل.


الهاتف سيتوفر باللون الأسود إضافة إلى اللون الذهبي الجديد واللون الرمادي.أما الأسعار فتبدأ من 199 دولار لنسخة 16 غيغابايت و 299 لنسخة 32 غيغابايت و 399 لنسخة 64 غيغابايت و ذلك مع عقد لمدة سنتين مع شركات الاتصالات .سيبدأ الطلب المسبق في 13 من هذا الشهر و سيتم طرحه في الأسواق يوم 20 سبتمبر لمئة دولة.



إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم